4.13.2013

الفرق بين المعالج Core 2 Duo و المعالج dual-core





 



:الفرق بين المعالجين




 Core 2 Duo و المعالج dual-core


الإثنين يحويان معالجين في الداخل ولكن الكور 2 ديو المعالجين مدمجين بصيغة متطورة أكثر
الكور 2 ديو درجة حرارته أقل من الدوال كور
الكور 2 ديو يمكن رفع أداءه عن طريق البيوس overclocking بشكل اكبر بكثير من الدول كور طبعاً هذا العمل يبقى على الكفالة الشخصية وقد يؤدي إلى عطب المعالج في حال عدم استخدام مزود طاقة أو مبرد مناسب.
استهلاك الطاقة للكور 2 ديو أكبر منه للدوال كور وبالتالي أجهزة المحمول التي تستخدم معالجات الدوال كور تستهلك الطاقة بشكل أقل وتوفر من استهلاك البطارية أكثر من قريناتها التي تستخدم الكور 2 ديو.
سرعة المعالج تصل في الكور 2 ديو إلى 3300 ميغا هرتز بينما لا يتوفر في الأسواق معالجات دول كور بسرعة أكبر من 2600 ميغا هرتز.
الذاكرة المخبئية الكاش ( يبدأ من 2 ميغا ويتوفر لغاية 6 ميغا للكور 2 ديو ولا يتوفر لأكثر من 2 ميغا للدوال كور مع العلم أن 99 بالمية من المعالجات المتوفرة في السوق أو حتى المركبة على أجهزة الكمبيوترات المحمولة ومن موديل دوال كور تكون بسعة ذاكرة مخبئية فقط 1 ميغا )
الآن سرعة الناقل بين اللوحة والمعالج وهي في الحقيقة الأساس في سرعة الأداء بل أنها تعتبر سرعة المعالج الحقيقية فلا تتوفر في معالجات الدوال كور لأكثر من 667 ميغا هرتز بينما أنها تبدأ من 800 ميغا هرتز كحد أدنى في معالجات الكور 2 ديو وتصل لغاية 1333 ميغا هرتز.

بالنهاية باين معك أن أقل معالج كور 2 ديو أحسن من أحسن معالج دوال كور

طبعاً يوجد معالجات كوارد كور فيها أربع معالجات مدمجة وهي الأفضل على الإطلاق والكاش الداخلي 8 ميغا وسرعة الناقل 1666 يعني بتخوف بس كمان سعرها بيخوف أكثر منها.

أنا لا أنصح أحد إطلاقاً بشراء معالجات دوال كور وخاصة أن الفرق بينها وبين الكور 2 ديو بالسعر لا يزيد عن 40 دولار بالحد الأدنى .









No comments:

Post a Comment

VPN App and VPN Plugin

Why a VPN app is always better than a VPN plugin If you want to use the internet privately and securely, then you need a VPN. But with a...